الرئيسة » المستوى الحادي عشر »

كتاب الفنون الحادي عشر فصل ثاني قطر 2024 pdf

تحميل
تحميل كتاب الفنون للمستوى الحادي عشر الفصل الدراسي الثاني قطر 2023-1445 pdf؟ او تنزيل كتاب الطالب في الفنون الحادي عشر فصل ثاني، عرض وتحميل على منصة كتابك المدرسي.
محتوى كتاب الفنون المستوى الحادي عشر فصل ثاني قطر
مبحر في ذكرياتي علم نفس الفن من المصطلحات المركبة المجالين يكملان بعضهما البعض . هما علم النفس الذى يركز على معرفة السلوك الإنساني الناتج عن ما مربه الفرد من احداث ومو اقف في مراحل عمره المختلفة سواء كانت على المستوى الشخصي او الاجتماعي والمجال الثاني هو الفن بشكل عام سواء البصري او الغير البصري حيث يعتبر الفن وسيله من وسائل التعبير والتي تتنوع ما بين لفظي، صوتي ، حركي ، وشكلي وستقتصر هذه الوحدة على الفنون البصرية وهي أحدى وسائل التعبير الشكلي حيث يعبر الفرد من خلال الرسم واللون والتشكيل بالخامات المتنوعة عن مشاعره واحاسيسه بحريه وبأمان فيساعد ذلك على ازاحه مكنوناته النفسية وتفسير سلوكه من خلال الفن.
ريشتي تعبر عن أمنيتي
في ضوء قفزات العصر وسرعه التطورات في شتى مجالات الحياة تتوالد عدد من الصراعات فجوة الأجيال، صراع القيم، والتضارب بين المثل العليا والواقع المحيط والتذبذب بين رغبات الذات ومتطلبات المجتمع ومحاذير الشرع ، لاسيما في مرحلة المراهقة والتي يحدث فيها عدد من التغيرات الجسمية والنفسية بعد أن ودع الفرد مرحلة الطفولة ودخل مرحلة جديده تتطلب منه الاعتماد على الذات وتحمل المسؤولية الأمر الذي يحتاج إلى إعادة التوازن للنفس البشرية، من خلال التعبير الفني عن ما يعاني منه وما يتمناه. لكل فرد قدرة على التعبير الفني وتتفاوت هذه القدرات من شخص الآخر وتتنوع الأنماط الفنية في مرحلة المراهقة