الرئيسة » المستوى الحادي عشر »

كتاب الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات الحادي عشر فصل ثاني قطر 2024 pdf

تحميل
تحميل كتاب الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات للمستوى الحادي عشر الفصل الدراسي الثاني قطر 2023-1445 pdf؟ او تنزيل كتاب الطالب في الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات الحادي عشر فصل ثاني، عرض وتحميل على منصة كتابك المدرسي.
محتوى كتاب الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات المستوى الحادي عشر فصل ثاني قطر
  • ستتعرف عزيزي الطالب خلال دراستك لهذه الوحدة على مفهوم الذكاء الاصطناعي وأهميته في عصرنا الحالي بالإضافة إلى أبرز تطبيقاته ومجالات استخدامه. كما سنتطرق إلى مفهوم النظم الخبيرة وأهم تطبيقاتها والتقنيات المستخدمة فيها.
  • كما ستتعرف على مفهوم إنترنت الأشياء، حيث مكنت التكنولوجيا الصاعدة من إنشاء جيل متطور وذكي من الأشياء كالأجهزة والمعدات والسيارات والمنازل وغيرها والتي تمتلك القدرة على الاتصال بشبكة الإنترنت. ستكون قادرًا أيضًا على تمييز مختلف أنواع الروبوتات ومكوناتها الأساسية، وستتعرف على أحدث تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد والمجالات التي تستخدم فيها، ومفهومي الواقع الافتراضي والواقع المعزز.
  • الطب والرعاية الصحية. مكنت التكنولوجيا الصاعدة من توفير آلات تعتمد على الذكاء الاصطناعي للكشف المبكر عن العديد من الأمراض ولتحديد الطريقة المثلى للتعامل مع المرضى في بعض الحالات الطارئة عن طريق الهواتف الذكية وتقنيات المراقبة الصحية المتقدمة.
  • الصناعة الذكية والتكنولوجيا الصاعدة .. مكن الذكاء الاصطناعي من تطوير مختلف الصناعات مثل المركبات ذاتية القيادة القادرة على التعرف على الطرق ومستعمليها وجميع الحواجز التي تعترضها. كما تشهد صناعة الطائرات تطورًا كبيرًا بفضل الذكاء الاصطناعي الذي يعمل على توجيه الطائرة بشكل ذاتي ويساعد طواقمها على التعامل مع الحالات الحرجة.
  • المنزل الذكي. تعتبر المنازل الذكية من أبرز ابتكارات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الصاعدة حيث تساعدنا على التحكم في المنزل ومراقبته عن طريق مختلف المستشعرات التي تعمل على كشف الحالات الفيزيائية والمادية في محيطها مما يساهم في خفض استهلاك الطاقة وتوفير أكبر قدر من الراحة والرفاهية.