الرئيسة » المستوى الحادي عشر »

كتاب التربية الاسلامية الحادي عشر فصل ثاني قطر 2024 pdf

تحميل
تحميل كتاب التربية الاسلامية للمستوى الحادي عشر الفصل الدراسي الثاني قطر 2023-1445 pdf؟ او تنزيل كتاب الطالب في التربية الاسلامية الحادي عشر فصل ثاني، عرض وتحميل على منصة كتابك المدرسي.
محتوى كتاب التربية الاسلامية المستوى الحادي عشر فصل ثاني قطر
  • بم يعظ القرآن الكريم أولئك المرائين؟» يعظ الله تعالى هؤلاء قائلا لهم: وماذا يضر هؤلاء لو أنهم آمنوا حقًا بالله تعالى واليوم الآخر، وأنفقوا أموالهم في سبيل الله تعالى مخلصين، قاصدين ما عند الله تعالى من الرضا والأجر الجزيل، فإن في ذلك الخير كله، والله لا يخفى عليه حالهم، فهو سبحانه بهم عليم، وسيجازي كلا بعمله.
  • بين يدي السورة الكريمة سورة الممتحنة سورة مدنية عدد آياتها (13) آية، تناولت الآيات الكريمة العلاقة مع الذين اعتدوا على المسلمين وأخرجوهم من ديارهم، كما تناولت نموذجا للأسوة الحسنة تمثل في قصة إبراهيم والذين آمنوا معه.
  • بين يدي الآيات الكريمة سورة النساء مدنية، عدد آياتها (176) آية. وقد جاءت سورة موصية بالعدل والرحمة بالضعفاء من النساء والأيتام وغيرهم، وتناولت الآيات الوصية بتعظيم الله وحده والإحسان إلى الوالدين والأقارب والأيتام والمساكين والجيران وغيرهم، كما تناولت الآيات ذم البخل والرياء. وختمت الآيات الكريمة ببيان فضل الله تعالى علينا في معاملتنا بالفضل قبل العدل.
  • بين يدي الآيات الكريمة دخل يوسف السجن ظلمًا؛ ودخل معه السجن فتيان من خدم العزيز؛ فرأى كل منهما رؤيا في منامه، فطلبا من يوسف أن يفسر الرؤيا لهم لما رأوا من صدقه وأخلاقه العالية الكريمة فدعاهما إلى توحيد الله تعالى وترك الشرك به، وفسر لهما الرؤيا.