الرئيسة » المستوى الحادي عشر »

كتاب الجغرافيا الحادي عشر فصل ثاني قطر 2024 pdf

تحميل
تحميل كتاب الجغرافيا للمستوى الحادي عشر الفصل الدراسي الثاني قطر 2023-1445 pdf؟ او تنزيل كتاب الطالب في الجغرافيا الحادي عشر فصل ثاني، عرض وتحميل على منصة كتابك المدرسي.
محتوى كتاب الجغرافيا المستوى الحادي عشر فصل ثاني قطر
  • تعريف الإعصار منطقة ضغط جوي منخفض، تتكون فوق المحيطات الدافئة وتستقطب الرياح من مناطق أخرى، ينتج عنها رياح حلزونية سريعة تدور عكس عقارب الساعة في نصف الكرة الشمالي، وباتجاه عقارب الساعة في النصف الجنوبي.
  • الأعاصير المدارية : تعد الأجزاء الجنوبية من الولايات المتحدة والمكسيك ودول البحر الكاريبي من أكثر جهات العالم تعرضا للأعاصير المدارية المدمرة وينتج عنها أخطار مادية وبشرية واقتصادية ضخمة. وعلى الرغم من التقدم العلمي والتكنولوجي لبعض دول القارة إلا أن الأعاصير تعد إحدى الكوارث الطبيعية التي من الصعب التنبؤ بها.
  • مشروع الدرس : التخطيط لندوة الوعي بالأخطار الطبيعية واتخاذ التدابير لمواجهتها يقلل من الخسائر البشرية والاقتصادية خطط لعقد ندوة لمناقشة هذا الموضوع، واستضف مختصا وحدد الهدف من الندوة، ولخص أهم الأفكار التي تناولتها الندوة.
  • أضف المعلوماتك: تبلغ نسبة سكان قارة أمريكا الشمالية 4.73% من إجمالي سكان العالم عندما يتم اعتبار قارة أمريكا الشمالية (الولايات المتحدة وكندا فقط وبهذا تأتى في المرتبة الخامسة، في حين تبلغ نسبة سكان أمريكا الجنوبية 5.54% من سكان العالم، أما إذا تم إضافة دول الكاريبي ووسط أمريكا فيبلغ عدد سكانها 593 مليون نسمة، بنسبة 7.71% من سكان العالم، وبذلك يختلف ترتيبها وسط القارات لتصبح في المرتبة الرابعة، وتكون أمريكا الجنوبية في المرتبة الخامسة بنسبة %5.54 من سكان العالم.