الرئيسة » المستوى الثاني عشر »

كتاب الفنون الثاني عشر فصل ثاني قطر 2024 pdf

تحميل
تحميل كتاب الفنون المستوى الثاني عشر الفصل الدراسي الثاني قطر 2023-1445 pdf؟ او تنزيل كتاب الفنون للصف الثاني عشر فصل ثاني قطر ف2.
محتوى كتاب الفنون المستوى الثاني عشر فصل ثاني قطر
ويشتمل كتاب الطالب الفصل الدراسي الثاني على ثلاث وحدات دراسية : ( علم نفس الفن فنون المهارات اليدوية الفن الرقمي)، وتضمنت كُل وحدة على أنشطة وتدريبات متعددة بأساليب جاذبة وماتعة تُعَزّزُ القيمة المعرفية والمهارية، مصحوبة بآليات التقييم التراكمي من خلال المشاركة الصفية والتعلم الذاتي.

كما عمل المحتوى على تحفيز مهارات التفكير العليا لدى الطالب وتنمية الإبداع وتفسير الظواهر المختلفة، والقدرة على الملاحظة الدقيقة والتحليل وحل المشكلات من خلال اختيار التطبيقات الفنية المتعددة؛ وذلك لرفع توقعات الإبداع في الإنتاج الفني، ولإعداد الطلبة مهنياً وأكاديمياً للتخصصات في مجال الفنون ولتلبية احتياجات سوق العمل الحديث .

كما يقدم المحتوى أساليب حديثة للحفاظ على إرثنا الفني العريق ، وتشجيع ثقافة التفكير النقدي ومهارات الابتكار بما يتماشى مع ميول وتطلعات الطلبة لخوض التجربة والمبادرة الإبداعية واكتشاف قدراتهم.

وقد روعيت - عند وضع محتوى الكتاب - ذاتية الطالب في استيعاب الموضوعات واستدعاء الأفكار، وتنمية مهارات التخيل والإبداع بما يحقق شخصية الطالب المستقلة وحريته الذاتية دونما الخروج عن منظومة القيم والمبادئ الأخلاقية لمجتمعنا المحافظ، محققا بذلك تحسين جودة التعليم والتعلم لمواكبة التطور العلمي والثقافي والنهضة العلمية في شتى المجالات.

و شَمِل الكتاب العديد من الممارسات الفنية الأدائية والتطبيقية التي تحمل في محتواها ما يواكب تطور مناهج تعليم الفنون الإعداد مسارٍ منهجي مُفْعَمٍ بغزارة متجددة في الجوانب الثقافية والإبداعية والوجدانية ومتوافق مع رؤية دولة قطر الوطنية 2030 التي تعمل على تعزيز قيمنا وعاداتنا وحضارتنا العربية والإسلامية في تشكيل ثقافة المجتمع وإبراز هويته محليا وإقليميا وعالميا.