الرئيسة » المستوى الثاني عشر »

كتاب ادارة الاعمال الثاني عشر فصل ثاني قطر 2024 pdf

تحميل
تحميل كتاب ادارة الاعمال للمستوى الثاني عشر الفصل الدراسي الثاني قطر 2023-1445 pdf؟ او تنزيل كتاب الطالب في ادارة الاعمال الثاني عشر فصل ثاني، عرض وتحميل على منصة كتابك المدرسي.
محتوى كتاب ادارة الاعمال المستوى الثاني عشر فصل ثاني قطر
  • أ. مشاريع القطاع الأولي: هي المشاريع التي تستخرج المواد الخام من مصادرها الطبيعية، مثل المشاريع الزراعية، لأنها تتم في الأرض، أو تربية الحيوانات التي تعطينا اللحوم والحليب وكذلك أيضا مشاريع استغلال مساقط المياه، وبناء السدود وإنشاء قنوات الري التي تعد جميعها مشاريع قطاع أولي.
  • وهناك مشاريع استخراج المعادن والثروات الطبيعية من الأرض، مثل الذهب والغاز والحديد و النفط. ومن المعلوم أن الدول التي تكثر فيها الثروات الطبيعية تتمتع في الغالب باقتصاد قوي مثل دول الخليج لوجود البترول والمعادن الأخرى فيها أما في دولة قطر فإن استخراج النفط والغاز يعدان من أهم الثروات الطبيعية المتوافرة وهي تعد من مشاريع القطاع الأولي.
  • ب. المشاريع الصناعية هي المشاريع التي تعمل على تحويل المواد الخام أو الثروات الطبيعية من حالة إلى أخرى، بحيث تصبح صالحة للاستخدام أو الاستهلاك البشري وتشمل كل المشاريع المنتجة للسلع والخدمات التي يحتاجها الناس، فاللحوم تنتج في القطاع الأولي، وعندما يتم تحويل اللحوم إلى مرتديلا أو نقائق تدخل في مشاريع القطاع الصناعي.
  • ج. المشاريع التجارية هي المشاريع التي تعمل في مجال بيع السلع المصنعة وتسويقها، حيث يتم شراء السلع وإعادة بيعها بسعر أعلى لتحقيق هامش ربح نسبة معينة من الأرباح على تكلفة الشراء ) وعادة ما تعمل المشاريع التجارية في مجالين.