الرئيسة » المستوى الثاني عشر »

كتاب الرياضيات الثاني عشر فصل ثاني قطر 2024 pdf

تحميل
تحميل كتاب الرياضيات للمستوى الثاني عشر الفصل الدراسي الثاني قطر 2023-1445 pdf؟ او تنزيل كتاب الطالب في الرياضيات الثاني عشر فصل ثاني، عرض وتحميل على منصة كتابك المدرسي.
محتوى كتاب الرياضيات المستوى الثاني عشر فصل ثاني قطر
  • بصورة عامة، إذا كانت نتيجة حل المعادلتين الآنيتين جملة غير صحيحة مثل 5 = 3- ، فإنه لا يوجد حل لهما في هذه الحالة، أما إذا كانت النتيجة جملة صحيحة دائما مثل 2 = 2 ، فهناك عدد لا نهائي من الحلول.
  • يمكن تمثيل القيمة الكلية للمبيعات بالمعادلة y = 14x، حيث تمثل لا القيمة الكلية للمبيعات، و Xx عدد الأقراص المبيعة. بتمثيل هاتين المعادلتين بيانيا، يمكننا معرفة متى يبدأ تحقيق الربح. وذلك بتحديد نقطة تقاطع المستقيمين، وهو ما يحدث عند بيع 150 قرصا؛ أي أن تحقيق الربح يبدأ عند بيع أكثر من 150 قرصا.
  • الحذف باستعمال الضرب: لا يمكن حذف أي من المتغيرين باستعمال الجمع أو الطرح لحل المعادلتين الآنيتين أعلاه، إلا أنه يمكن تعديل معاملات أحد المتغيرين أو كليهما باستعمال الضرب.
  • يساعد التمثيل البياني للمعادلات الخطية الآنية على معرفة الوضع الذي يحقق ربحا، ويمكن التعبير عن تكاليف الإنتاج الكلية في مسألة اليوم بالمعادلة 1200 + 6 = y ؛ حيث لا تمثل تكلفة الإنتاج، ويمثل x عدد الأقراص المنتجة.