الرئيسة » المستوى العاشر »

كتاب الرياضيات العاشر فصل ثاني قطر 2024 pdf

تحميل
تحميل كتاب الرياضيات للمستوى العاشر الفصل الدراسي الثاني قطر 2023-1445 pdf؟ او تنزيل كتاب الطالب في الرياضيات العاشر فصل ثاني، عرض وتحميل على منصة كتابك المدرسي.
محتوى كتاب الراياضيات المستوى العاشر فصل ثاني قطر
  • الحدود المتشابهة هي الحدود التي تحتوي على المتغيرات نفسها وبالأسس نفسها، فمثلا 3xx 2 حدان متشابهان، وكذلك xy, 2 x²y, حدان متشابهان، أما 2x2y, 2xy2 فهما حدان غير متشابهين؛ لاختلاف أسس المتغيرين فيهما. لجمع المقادير الجبرية ، تجمع الحدود المتشابهة، ثم يجمع كل حدين متشابهين بجمع معامليهما.
  • الربط بالحياة السرعة تستعمل المتباينات لتمثيل العديد من المواقف الحياتية والتي ترتبط بحد أعلى أو حد أدنى؛ فعلامات السرعة التي تضعها إدارة المرور على طرقات المدينة تشير الى أن السائق لا يمكنه تجاوز هذه السرعة كحد أقصى لسرعته ويمكن القيادة بسرعة أقل منها. كما أن بعض الدول تضع حدود دنيا للقيادة على بعض المسارات في الطرقات السريعة مثل المسار الأيسر من الطريق.
  • (26) قص خالد 4 مربعات متساوية، طول ضلع كل منها x cm من قطعة مربعة من الورق المقوى طولها 40 ، وثني الأجزاء البارزة إلى أعلى مكونا صندوقا بلا غطاء كما في الشكل المجاور. اكتب مقدارا جبريًا يمثل حجم الصندوق، وبسطه.
  • الربط بالحياة تعد القطارات الأفعوانية منشأة شائعة للغاية في مدن الملاهي في جميع أنحاء العالم. تعمل قطارات الأفعوانية وفقًا المبادئ الجاذبية والزخم زخم الحركة) .كل عربة في . في هذه الأفعوانية، تتسع كل عربة هذه الأفعوانية إلى 4 ركاب، يدلُّ المقدار الجبري 4x على عدد الأشخاص الذينذ يمكن أن يركبوا في عربات عددها X في هذه الأفعوانية.