الرئيسة » المستوى العاشر »

كتاب الدراسات الاجتماعية العاشر فصل ثاني قطر 2024 pdf

تحميل
تحميل كتاب الدراسات الاجتماعية للمستوى العاشر الفصل الدراسي الثاني قطر 2023-1445 pdf؟ او تنزيل كتاب الطالب في الدراسات الاجتماعية العاشر فصل ثاني، عرض وتحميل على منصة كتابك المدرسي.
محتوى كتاب الدراسات الاجتماعية المستوى العاشر فصل ثاني قطر
  • 1- الإنتاج الحيواني تُعد الثروة الحيوانية مصدرًا أساسيًا للغذاء؛ حيث توفر اللحوم ومنتجات الألبان كما توفر الأصواف والجلود للصناعات، ويمكن التعرف على أعداد الحيوانات في دولة قطر من خلال الرسم البياني التالي:
  • جهود دولة قطر من أجل تحقيق تنمية القطاع الزراعي: سعت دولة قطر لتحقيق الأمن الغذائي من خلال تأسيس برنامج قطر الوطني للأمن الغذائي عام 2008م والذي يهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية من خلال اقتصاد زراعي قوي قائم على المعرفة يؤدي إلى تقليل اعتماد الدولة على الواردات الغذائية.
  • أنواع الزراعة في دولة قطر: 1- الزراعة المكشوفة وتعرف بزراعة الحقول المفتوحة، وتمثل الزراعة المكشوفة النسبة الرئيسة للزراعة في دولة قطر حاليًا، ومن أبرز محاصيلها: الأعلاف، والخضراوات والحبوب.
  • 2- الزراعة المحمية ظهرت في قطر عام 1976م، ومن أبرز المحاصيل التي يتم زراعتها في هذا النوع الخيار والطماطم والفلفل، وزهور الزينة.