الرئيسة » المستوى العاشر »

كتاب التربية الاسلامية العاشر فصل ثاني قطر 2024 pdf

تحميل
تحميل كتاب التربية الاسلامية للمستوى العاشر الفصل الدراسي الثاني قطر 2023-1445 pdf؟ او تنزيل كتاب الطالب في التربية الاسلامية العاشر فصل ثاني، عرض وتحميل على منصة كتابك المدرسي.
محتوى كتاب التربية الاسلامية المستوى العاشر فصل ثاني قطر
  • أتعلم في هذا الدرس تلاوة الآيات الكريمة من (31) - (38) من سورة الإسراء تلاوة سليمة. معاني المفردات والتراكيب الواردة.تفسير الآيات الكريمة.م الدروس المستفادة من الآيات الكريمة.
  • أمر الله تعالى بالاعتناء بأموال اليتامى والإحسان إليهم، ونهى عن الاعتداء على أموالهم بأي شكل من الأشكال، كما أمرنا الله تعالى بعمل الخير وتجنب الشر لما في ذلك من خير يعود على الفرد والمجتمع.
  • ما الذي نهى الله تعالى عباده عنه في الآية الكريمة؟ نهى الله الله أن يقتل الإنسان أولاده مخافة الفقر في المستقبل، كما كان يفعل أهل الجاهلية وَوَعَدَهُمْ بأنه هو مَنْ يتكفل برزق الأولاد ورزق آبائهم المنفقين عليهم. وأشارت الآية إلى أن قتل الأولاد من كبائر الذنوب التي ينهى الإسلام عنها ، وتدل على زوال الرحمة من القلب.
  • ما حكم الزنا؟ وبم وصفه الله تعالى؟ الزنا حرام، وهو من كبائر الذنوب التي توعد الله تعالى فاعلها بالعقاب الأليم، والنهي عن الاقتراب من الزنا أبلغ في النهي عن فعل الزنا؛ لأنه يشمل جميع مقدماته ودواعيه من النظر والخلوة والخضوع بالقول، فإنَّ مَنْ حام حول الحمى يوشك أن يقع فيه.
  • بين يدي الآيات الكريمة سورة الإسراء مكية، وعدد آياتها (111) آية وتتابع الآيات الكريمة من السورة ذكر دعائم المجتمع المسلم ، وتعرض النهي عن أمور مُحرَّمة كالزنا وغيره، وتأمر بالوفاء بالعهد وغيره.