الرئيسة » المستوى السادس »

كتاب الدراسات الاجتماعية السادس فصل ثاني قطر 2024 pdf

تحميل
تحميل كتاب الدراسات الاجتماعية للمستوى السادس الفصل الدراسي الثاني قطر 2023-1445 pdf؟ او تنزيل كتاب الطالب في الدراسات الاجتماعية السادس فصل ثاني، عرض وتحميل على منصة كتابك المدرسي.
محتوى كتاب الدراسات الاجتماعية المستوى السادس فصل ثاني قطر
  • نقدم لكم كتاب المستوى السادس في مادة الدراسات الاجتماعية، بعد أن درستم المادة في الصفوف السابقة بفروعها المختلفة التاريخ والجغرافيا والمواطنة. ويضم كتابكم هذا أيضا ست وحدات على النحو التالي: الوحدة الأولى: الموارد) والأنشطة الاقتصادية وتتناول الأنشطة الاقتصادية في العالم من حيث الزراعة والرعي وتربية الحيوان وصيد الأسماك والصناعة. الوحدة الثانية: الدولة الأموية في الأندلس) وتتناول قيام الدولة الأموية في الأندلس، وأهم العصور التي مرت بها ، وأبرز حكامها، كما تتناول أسباب ضعف وسقوط الدولة الأموية في الأندلس.
  • الوحدة الثالثة: الدولة ونظام الحكم وتتناول نظام الحكم في دولة قطر، والسلطات الدستورية بالدولة. الوحدة الرابعة: نحن والبيئة وتتناول مفهوم البيئة والتنمية المستدامة، كما تناقش قضية التصحر. الوحدة الخامسة المظاهر الحضارية للخلافة الأموية) وتتناول مظاهر الحضارة في عصر الدولة الأموية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وفن العمارة. الوحدة السادسة دولة قطر وحقوق الإنسان وتتناول حقوق الإنسان، ودور اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر.
  • ويحتوي كتابكم أيضًا على مجموعة من وسائل الإيضاح كالصور والأشكال والرسومات والجداول والمواد الإلكترونية، وهي تساعدكم على الاستيعاب الجيد للمادة الدراسية في الكتاب. كما أن أداءكم للأنشطة العملية المتنوعة في كتابكم يوفر لكم المتعة والفائدة، والأسئلة تمكنكم من اختبار فهمكم للمواد التي تدرسونها. وفي الختام نسأل الله أن يوفقكم للعلم النافع وخدمة وطنكم.
  • تنتشر زراعة الخضراوات في جميع دول العالم؛ وذلك نظرًا لأهميتها الشديدة، فهي عنصر أساسي لغذاء الإنسان، كما تنتج دول العالم العديد من أنواع الفاكهة؛ مثل الموز والكمثرى، والمشمش، والعنب والفراولة.