الرئيسة » المستوى السادس »

كتاب التربية الاسلامية السادس فصل ثاني قطر 2024 pdf

تحميل
تحميل كتاب التربية الاسلامية للمستوى السادس الفصل الدراسي الثاني قطر 2023-1445 pdf؟ او تنزيل كتاب الطالب في التربية الاسلامية السادس فصل ثاني، عرض وتحميل على منصة كتابك المدرسي.
محتوى كتاب التربية الاسلامية المستوى السادس فصل ثاني قطر
  • بين يدي السورة الكريمة سورة فاطر سورة مكية عدد آياتها (45) آية، دعت إلى توحيد الله سبحانه وتعالى، وإقامة البراهين على وجوده وقدرته سبحانه وتعالى، والحث على تطهير القلوب من الرذائل، والتحلي بمكارم الأخلاق.
  • أحكام النون الساكنة والتنوين أحكام النون الساكنة والتنوين النون الساكنة: هي النون التي لا حركة لها، فهي خالية من الفتح والضم والكسر. مثال: مِنْ أَهْل - مِنْ رَّحْمَةٍ - مِنْ بَعْدِهِ. التنوين: هو نون ساكنة زائدة، تلحق آخر الاسم لفظاً ووصلا، وتفارقه خطا ووقفا. مثال: أُسْوَةٌ - كَرِيمٍ - عَظِيمًا.
  • بين يدي السورة الكريمة » سورة النبأ مكية، وعدد آياتها (40) آية، بينت تساؤل الكفار عن القرآن الكريم والبعث بعد الموت، وتناولت نعم الله تعالى على الإنسان، ومشاهد من يوم القيامة، وجزاء أهل الهداية وأهل الضلال.
  • ن خلال قراءتك وحفظك سورة النبأ، وبعد اطلاعك على معاني بعض المفردات لجديدة فيها، استعن بمدرس مادة العلوم لفهم قوله تعالى: وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا لبيان الأدلة على قدرة الله تعالى.
  • بين يدي السورة الكريمة سورة الملك سورة مكية عدد آياتها (30) ، تتحدث الآيات الكريمة عن جزاء المؤمنين، وعن علم الله تعالى ونعمه الكثيرة على عباده، وقدرته على إزالة هذه النعم وإنزال العذاب بالمكذبين، كما فعل بمن كذبوا رسلهم من الأمم السابقة.
مواقع التواصل الاجتماعي