الرئيسة » المستوى الثالث »

كتاب التربية الاسلامية الثالث فصل ثاني قطر 2024 pdf

تحميل
تحميل كتاب التربية الاسلامية للمستوى الثالث الفصل الدراسي الثاني قطر 2023-1445 pdf؟ او تنزيل كتاب الطالب في التربية الاسلامية فصل ثاني، عرض وتحميل على منصة كتابك المدرسي.
محتوى كتاب التربية الاسلامية المستوى الثالث فصل ثاني قطر
  • ذهب حمد إلى مدرسته، وكان يوما شديد الحرارة فسأل معلمته هل يشعر أهل الجَنَّة بالحر ؟ قالت المعلمة: لا يا حمد، فأهل الجنة في نعيم دائم؛ فلا يؤذيهم حر ولا بَرْدٌ، يلبسون أجمل الثياب، ويشربون أفضل الشراب، ويأكلون أطيب الطعام. قال حمد: فما صفات أهل الجنة ؟ قالت المعلمة: ذكر الله تعالى لنا صفات أهل الجنة في سورة الإنسان.
  • يُقسم الله تعالى بما شاء من مخلوقاته؛ لِعَظَمَة خلقها، الذي يدل على قدرة الله تعالى ووحدانيته، أما البشر فلا يجوز لهم أن يُقسموا بغير الله تعالى.
  • مكة المكرمة: أعظم بقاع الأرض وأشرفها وأحب البلاد إلى قلب رسول الله لها مكانتها في نفس كل مسلم، فبها المسجد الحرام، وفيها ولد رسول الله ﷺ وعاش فيها أكثر عمره، وفيها نزل عليه الوحي.
  • - أَسْتَمِعُ وَأُجِيبُ: - يُروى أن رجلا اسمه أبو محمد وكان تاجرًا ثريا، وكان يسكن بجواره في بيت بسيط صديق له اسمه أبو جاسم يعمل في بناء المنازل. وذات يوم قال أبو محمد لصديقه أريدك أن تبني لي بيتًا جميلا ومتينا، وأعطاه كل ما يلزمه من نفقات لبناء هذا البيت وتشييده. ولكن أبا جاسم طمع وأراد أن يوفر من نفقات البناء لنفسه فلم يتقن بناء البيت، ولم يستخدم مواد جيدة في بنائه، وبعد أن أتم بناءه ذهب إلى صديقه أبي محمد ليسلمه مفاتيحه. - فابتسم أبو محمد وقال له: هذا البيت هو هديتي لك يا صديقي. - صدم أبو جاسم من المفاجأة، وندم ندما شديدًا.
  • الإتقان في أداء العبادات : - كان عبد الله يصلي في بيته، ولاحظ والده أنه يتعجل في أداء الصلاة، فقال له: هل تعلم يا عبد الله أن رسول الله رأى رجلا يصلي فقال له بعد أن انتهى من صلاته: اذهب فصل فإنك لم تصل ؟! - فتعجب عبد الله وقال لوالده ولماذا أمر الرسول الرجل بإعادة صلاته ؟ - قال والده لأنه لم يتقن قيامها وركوعها وسجودها. - فهم عبد الله ما يريده والده، فقام وأعاد صلاته ولم يتعجل في أدائها.