الرئيسة » المستوى الثامن »

كتاب اللغة العربية الثامن فصل ثاني قطر 2024 pdf

تحميل
تحميل كتاب اللغة العربية للمستوى الثامن الفصل الدراسي الثاني قطر 2023-1445 pdf؟ او تنزيل كتاب الطالب في اللغة العربية الثامن فصل ثاني، عرض وتحميل على منصة كتابك المدرسي.
محتوى كتاب اللغة العربية المستوى الثامن فصل ثاني قطر
  • التعريف بالرواي: أبو هريرة: عبد الرحمن بن صخر الدوسي ، صحابي مُحدث وفقيه وحافظ أسلم سنة 7هـ ، ولزم النبي محمدًا ، وحفظ الحديث عنه ، حتى أصبح أكثر الصحابة رواية وحفظا للحديث النبوي.
  • في رحاب الحديث الشريف يحرص الإسلام على الروابط الأخوية بين المسلمين؛ حيثُ يحدد الحقوق والواجبات التي ينبغي أن يلتزم بها الإنسان بصفة عامة، والمسلم بصفة خاصة، من خلال تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي، والنهي عن الظلم والتحقير والخذلان، وكل ما يوجب الخلاف بين المؤمنين، والدعوة إلى صيانة الحقوق وحفظ الأعراض والدماء والأموال، والبعد عن الحسد والبغضاء والفُرقة؛ حيثُ إنَّ الإسلام ليس عقيدة وعبادة فحسب، بل هو أخلاق ومعاملة وتقوى، والقلب هو منبع خشية الله تعالى والخوف منه.
  • التعبير والمشاركة " يشير الشاعر في قصيدته إلى بعض الصفات الكريمة التي يتصف بها أبناء الخليج، ومن ذلك الطموح والهمة العالية وغيرها، وهو في ذكره لهذه الصفات يدعو أبناء الخليج إلى التمسك بها والحفاظ عليها وتخليدها للأجيال القادمة". من خلال فهمك النَّص ، ناقش زملاءك في أهمية تلك الصفات في نشر المحبة التعاون والوحدة لأبناء الوطن العربي، مع توظيف نبرة الصوت المناسبة ولغة الجسد.
  • - اقرأ الفقرة الآتية ثم أجب عما يليها من أسئلة قال حكيم ينصح تلميذه : أي بني اسعد بما أعطاك الله تعالى : فأبوك فاضل، وأخوك مجد، وفوك عف عن الكذب، وذو الفضل يعتز بكم وإن أباك يكرم العلماء، ولعل أخاك دائب الجد؛ لذلك وجب عليك أن تعقد العزم على استكمال الطريق الذي بدأه كل من أبيك وأخيك بعزم ثابت وإصرار راسخ".
  • التعبير والمشاركة تعرفت في النَّص السابق بعض فوائد الاقتصاد الأخضر وآثاره الإيجابية على البيئة عامة تخيل أنك مسؤول في إحدى الإدارات المعنية بالبيئة في الدولة، فما الذي ستضيفه من حلول واقتراحات أخرى للمحافظة على البيئة؟